الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجلس الوزراء : توفير السلع قبل حلول رمضان ..لا تعيينات فى الحكومة إلا بمسابقة ..وتغليظ عقوبة عدم الإبلاغ عن المفرقعات

المصدر: جريدة الاهرام 4/6/2015

كتبت- سحر زهران :

شدد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على عدم قبول أى تعيينات فى الحكومة إلا من خلال مسابقات معلنة ووفقاً لآليات حددها القانون، رافضاً الاستجابة لأى مطالب من أى شرائح للاستثناء.

وأكد محلب فى اجتماع مجلس الوزراء أن هناك عددا كبيرا من الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص، أعلنت عنها وزارة القوى العاملة أكثر من مرة، ومن يرغب عليه التوجه للوزارة.

وطالب بضرورة توفير السلع المختلفة للمواطنين، قبل حلول شهر رمضان المعظم، والتأكيد على وزيرى التعليم والداخلية بوضع الآليات والتنسيق لمنع الغش فىالامتحانات، بالاضافة إلى التأكيد على متابعة توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، والاستغلال الأمثل لامكانيات الدولة.

ووافق المجلس على مقترح وزارة الداخلية لوضع مشروعات قوانين لتغليظ العقوبة، من خلال استحداث نص تشريعى بتجريم عدم الابلاغ عن وجود مفرقعات أو مواد خطرة

ونص المقترح على إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من علم بوقوع جريمة حيازة مفرقعات أو مواد من شأنها أن تعرض حياة وأموال الغير للخطر ولم يبادر بإبلاغ النيابة العامة، أو أقرب مأمور ضبط قضائي".

ووافقت الحكومة على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرض بين حكومة مصر وصندوق الأوبك للتنمية لدولية "أوفيدبشأن تمويل توسعة وإعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمى التخصصي، بمبلغ 27 مليون دولار أمريكيويشمل المشروع تجديد وتوسيع وتجهيز مركز النساء والتوليد الحالى بمستشفى جامعة عين شمس التخصصى ، وبناء مبنى من 5 طوابق لمعالجة 4800 من مرضى الاورام ولإجراء أكثر من 1000 عملية جراحة مخ وأعصاب سنوياً، وتجديد وتوسيع المبنى الحالي، وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 4300 مريض بقسم النساء والتوليد سنوياً.

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على تعاقد وزارة الرى والموارد المائية مع مجموعةمن الشركات والمقاولين المتخصصين فى حماية الجسور لحماية 71 فداناً ببركة موط– محافظة الوادى الجديد

كما أصدر محلب، قراراً بإلغاء صفة النفع العام لقطعة الأرض المطلة على شارع سور مجرى العيون بمساحة 11991.65م2، وتخصيصها لصالح مؤسسة مستشفى أورام الأطفال (57357) لإقامة توسعات عليها. 

وعلى هامش الاجتماع شهد محلب مراسم توقيع بوتوكول لرعاية طلبة الجامعات غير القادرين . ويقضى بتقديم وزارة التضامن الاجتماعى منحة بمليون جنيه دعماً للتنمية والتفوق. كما استعرض المجلس تقريراً عن المستشفيات الحكومية ومشاكل تشغيلها.

واشار وزير الصحة الى ان عدد المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية يبلغ 612 مستشفي، تحتوى على 49475 سريراً وهى الأعداد التى لا تزال غير كافية ولا تستوعب كل أعداد المرضى المترددين على المستشفيات الحكومية. وأوضح أن متوسط عدد الأسرة فى مصر يساوى 2.2 سرير لكل 1000 نسمة ، بينما المعايير الدولية 3.9 سرير لكل 1000 . وأوضح العدوى أن حالات الطوارئ التى تقدم لها خدمات الصحية فى المستشفيات الحكومية قد وصلت إلى 20.545.000 حالة طوارئ سنوياً، كما أن عدد اسرة الرعاية المركزية وصل إلى 6356 سرير رعاية مركزة، وأشار إلى توزيع أسرة الرعاية المركزة فى محافظات مصر، ونسب الإشغال الخاصة بها.

وفي نهاية الاجتماع أوضح  الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط أنه تم الانتهاء من المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، مؤكدا أنه سيتم طرح هذه المسودة للحوار المجتمعي في مطلع الأسبوع القادم بهدف التوافق حول المسودة النهائية للائحة التي يتم اصدارها قبل نهاية الشهر الجاري. وأشاد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بالخطط المقترحة من وزارة الاتصالات لتخفيض أسعار الانترنت، وتحسين الخدمة للمواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع